الثلاثاء، 25 يونيو 2013

تغطيتنا الخاصة لعملية إنتاج "بنتلي مولسان" الفاخرة

قام فريق "سبيييد" بزيارة خاصة لمصنع شركة "بنتلي" الموجود في مدينة "مانشستر" بمنطقة كرو، ليشاهد عملية تصنيع السيارة الفاخرة "مولسان"، وليأخذ نظرة قريبة عن تفاصيل المصنع وكيفية التصنيع والجودة التي يتبعها الصانع البريطاني العريق.
ولتذكير فقط أنتجت شركة بنتلي أول نسخة من مولسان في عام 1980 واستمر انتاجها على مدار عشرة أعوام مع اجراء العديد من التحسينات على السيارة، واطلقت بنتلي في عام 1985 نسخة "مولسان تيربو R" وفي عام 1987 نسخة "مولسان S".
وتم ايقاف إنتاج بنتلي مولسان عام 1992 بشكل نهائي، وفي عام 2009 عادت السيارة الفاخرة بنسخة جديدة مازالت تصنع لليوم.
يجد الإشارة أن مولسان التي يبدأ ثمنها مليون وثلاثمائة ألف درهم إماراتي مزودة بمحرك مكون من ثماني إسطوانات على شكل حرف (V) سعة 6.7 لتر متصل بشاحن توربيني مزدوج يولد قوة تصل إلى 505 حصان و 1020 نيوتن لكل متر من عزم الدوران.
تتسارع السيارة التي يبلغ وزنها 3200 كيلو غرام من السكون إلى سرعة 100 كم في الساعة خلال 5.1 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 296 كم في الساعة.
وتستغرق عملية إنتاج النسخة الواحدة من هذه السيارة الفاخرة أربعة أسابيع من تاريخ الطلب كما يعمل على إنتاجها قرابة أربعة آلاف من العامل والفنيين في المصنع.
عزيزي القارئ شاهد تغطيتنا الخاصة التي قدمها "صهيب شعشاعة" ولا تنس أن تتابع موقعنا www.speeed.com لتتعرف على كل شيء جديد يتعلق بعالم السيارات.
المصدر :
سيارات بنتلي 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق