الخميس، 15 أغسطس 2013

معلومات مفصلة تُنشر لأول مرة عن لكزس RC و RC-F طراز 2014

بدأت تظهر المزيد من التفاصيل المتعلقة بطرازيّ "لكزس RC" و "RC-F" على الشبكة العنكبوتية، قبل إطلاقها المقرر في خريف العام المقبل.
وتعرض هذه الصور التجسسية النموذج الأولي لطراز RC وفقاً لما صرّح به أحد العاملين في شركة لكزس. وستتمتع السيارة بتصميم مميز مستوحىً من طراز LF-CC الإختباري مع شبك أمامي جديد مغزليّ الشكل وقاعدة عجلات أقصر من القاعدة المستخدمة في طراز IS، وسيبلغ سعرها الابتدائي قرابة 40 ألف دولار أمريكي.
كما ستُطرح السيارة مع إمكانية الاختيار من بين ثلاثة أنظمة حركية؛ الأول محرك سعة 2 لتر مع شاحن توربيني، والثاني محرك سعة 2.5 لتر هجين والثالث محرك V6 سعة 3.5 لتر مع ترس تفاضلي محدود الانزلاق من نوع "تورسن".
أما طراز RC-F الراقي فسيُزوّد بسقف وغطاء محرك وغطاء صندوق مصنوعة كلها من ألياف الكربون بالإضافة إلى جناح خلفي أوتوماتيكي متحرك . وسيكون أكثر انخفاضاً بمقدار 15 ملم  مقارنة بطرازRC  العادي ، وسيتمتع ببعض اللمسات التصميمية الديناميكية الهوائية التي ستصل بالسيارة إلى سرعة قصوى تبلغ 300 كم/س.
وبسعر يناهز 100,000 دولار أمريكي، ستتمتع لكزس RC-F طراز 2014 بمحرك V8 سعة 5 لترات مطابق للقوانين الأوروبية السادسة الخاصة بالانبعاثات، يولّد قوة 455 حصان عند سرعة دوران 6,800 دورة في الدقيقة. وسيُزوّد المحرك بتقنية "إيقاف الاسطوانات" والتي توقف عمل نصف الاسطوانات خلال السير بسرعات عالية.
كما سيتّصل المحرك بناقل سرعات رياضي شبه أوتوماتيكي مع بدالات يدوية على المقود لتغيير التروس، وسيحتوي على ثلاثة أنماط للقيادة؛ وهي القيادة العادية والرياضية والقيادة على الثلج.
وستتمتع السيارة أيضاً بعادم مصمّم للسباقات، وبنظام متطور لتزويد الوقود مع مكابح بست اسطوانات في الأمام وأربع اسطوانات في الخلف من نوع بريمبو، وأقراص مكابح مثقبة على الإطارات الأربعة.
وسيتم الكشف عن طراز RC-F في شهر يناير المقبل ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات، بينما من المتوقع كشف النقاب عن نسخة RC العادية بعد هذا الموعد بشهرين في معرض نيويورك للسيارات قبل أن تُطرح للبيع في شهر أيلول من العام القادم. 
المصدر :
سيارات لكزس 2013




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق